ملتقى العرب
لكزس-ال اس 460 تـــســـتـــهـــدف مرسيدس-بنز اس500 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة ملتقى العرب
سنتشرف بتسجيلك
ملتقى العرب
لكزس-ال اس 460 تـــســـتـــهـــدف مرسيدس-بنز اس500 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة ملتقى العرب
سنتشرف بتسجيلك
ملتقى العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ملتقى العرب


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 لكزس-ال اس 460 تـــســـتـــهـــدف مرسيدس-بنز اس500

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
islamr32
عربي جديد
عربي جديد
avatar


ذكر
عدد الرسائل : 7
السٌّمعَة : 0
نقاط النشاط : 0

لكزس-ال اس 460 تـــســـتـــهـــدف مرسيدس-بنز اس500 Empty
مُساهمةموضوع: لكزس-ال اس 460 تـــســـتـــهـــدف مرسيدس-بنز اس500   لكزس-ال اس 460 تـــســـتـــهـــدف مرسيدس-بنز اس500 I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 01, 2008 5:35 am

لكزس-ال اس 460" تـــســـتـــهـــدف "مرسيدس-بنز اس500" مـــرة اخـــرى !











تم تجهيز "لكزس-ال اس 460" بأحدث التقنيات و نالت على تصميم جديد كلياً رغبة من هذا الصانع لإستهداف "مرسيدس" و لصُنع
سيارة ليموزين مثالية في المقام الأول . فيا ترى أين سيكون موقع "لكزس-ال اس640" من سيارة "مرسيدس-اس500" !!!






[IMG][/IMG]




هذه النسخة (لكزس) هي التي تعمل بمحرك بنزيني من ثمان اسطوانات (و هو المحرك الوحيد المتوفر حتى الآن),
و ليست النسخة الهجينة التي اكتسحت رؤوس عناوين الصحف !











و منذ ظهورها عام 1990 , لم تبع "لكزس" من طراز "ال اس" في ألمانيا إلا 6.153 وحدة , و هو رقم صغير جداً
مقارنة بالوحدات التي بيعت من "اس-كلاس" في عام 2005 فقط و المقدرة بـ 50.000 وحدة ! , أما في
سوق الولايات المتحدة الأمريكية , فتتفوق "لكزس" في ارقام مبيعاتها على السيارات الألمانية , طرفي نقيض !











و في شهر نوفمبر من العام الحالي , ستُطرح "لكزس-ال اس460" في ألمانيا . الجدير بالذكر ان هذا الجيل الرابع
من "لكزس-ال اس460" يتحلى ببعض الخصائص التصميمية التي تَشْتهر بها "شتوتجارت" أو بالأحرى تشتهر بها "مرسيدس-بنز" !

و تضع "لكزس" نصب عينيها شيء واحداً , الا و هو التفوق على السيارات الألمانية , و لأنها تفتقر للإعتبار في هذا البلد ,
فهي تحاول إبهار المشترين بزخم التقنيات المتوفرة عليها , مثل ناقل الحركة الآلي ثُمانيّ السرعات , و محرك جديد من ثمان
اسطوانات سعة 4.6L , و نظام يعادل ما يطلق عليه لدى "مرسيدس-بنز" بنظام الحماية الإستباقية (PRE-SAFE) .











ومن الملفت للنظر هو أن الLS460 أزداد حجمها بشكل ملحوظ "لكزس-ال اس460" , و اصبحت وقفتها ذي إعتبار , و توحي مخارج العادم المزدوجة بالجراءة .
الغريب في الامر ان "المرسيدس-اس500" هي تقريبا بنفس حجم "اللكزس-ال اس460" , لكنها و بسبب التصميم تبدو صغيرة للناظر من الخارج !
اما من الداخل فهي اكثر إتساعاً من "لكزس-ال اس460" .










كلا السيارتين مجهزتين بأحدث التقنيات , و يتماثلان بما يقدمانه من خيارات نسبياً .









من الداخل , تبدو "لكزس-ال اس460" فوضوية قليلاً بكثرة أزرارها , و بعضهن يتطلب وقتاً للعثور عليه (الأزرار)
لكن الصانع يتحجج بأن هذا مايرغب به عملائه القدامى ! . اما عن "مرسيدس-اس500" فداخليتها تبدو نظيفة و رحبةً أيضا .











محرك "لكزس- ال اس460" أعجوبة تقنية , فهو يسخر نظام الحقن المباشر و الطبيعي وفقاً لحاجة السيارة . و يولد
380حصان , و يمكن للسيارة ان تنطلق من السكون حتى 100كم/سع في غضون 5.7 ثواني , و يعمل هذا المحرك مع ناقل حركة
آلي بثمان سرعات , اما عن "مرسيدس- اس500" فهي بمحرك من ثمان اسطوانات , سعة 5.5ل , و 388حصان و ناقل حركة سباعي السرعات .











راحة الركوب في هذا القطاع من السيارات هو الفيصل , و هذا ماترغب "لكزس" بالظفر به . تم صُنع العديد من القطع من
الألمنيوم (قاموا بنسخ "اودي"!) , و يتم التحكم بالتعليق الهوائي آلياً , جدير بالذكر ان التعليق الهوائي في السوق امريكية يكون
انعم مماهو عليه في السوق الأوروبية . عموماً يوصف التعليق الخاص بـ "مرسيدس-اس500" بأنه الأفضل في فئته حالياً .











و من المفترض ان تكون "لكزس- ال اس460" بسعر أقل من منافستها "المرسيدس-اس500" , و هي مجهزة بالعديدة من الأنظمة المتطورة.
لسوء الحظ فان "لكزس" تفتقد لمحرك عامل بالديزل , عوضاً عن ذلك تعلق "لكزس" آمالها على النسخة الهجينة من هذه السيارة .











من الناحية التقنية , فقد سدت "لكزس-ال اس460" الثغرة بشكل مهول بينها و بين المنافسين الألمان , و اصبحت خيارً عمليا بديلاً
لتلك السيارات الألمانية , إلا انها و في مجال ديناميكية القيادة لا تكون لها اليد العليا .


عدل سابقا من قبل islamr32 في السبت نوفمبر 01, 2008 5:37 am عدل 1 مرات (السبب : دم ضهور الصور)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لكزس-ال اس 460 تـــســـتـــهـــدف مرسيدس-بنز اس500
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى العرب :: أقسام إدارية :: مواضيع المبعثرة و المتفرقة-
انتقل الى: